من أنا

صورتي
فلسطين, غزة, Palestine
أنا مسلم وبكل فخر وأحب الجميع للتواصل 00972599697248

الأربعاء، 10 يونيو، 2009

المبادرة الوطنية تفتتح معرض الشهيد أمجد العمريطي في مقرها في محافظة غزة


غزة – المبادرة- بمناسبة يوم الأرض و ضمن سلسلة فعالياتها ، نظمت المبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة غزة معرضاً تراثيا فنيا " معرض الشهيد العمريطي " افتتح صباح اليوم و يستمر لمدة ثلاثة أيام و ذلك في مقر المبادرة في محافظة غزة ، و حضر حفل الافتتاح القياديين في المبادرة أ. محمد أحمد ، أ. جمال الرزي و د. عائد ياغي ، و الهيئة القيادية للمبادرة في محافظة غزة ، بالإضافة لعدد من ممثلي الجمعيات و مؤسسات المجتمع المدني و شخصيات مستقلة .
و بعد أن رحب القيادي مؤيد المسحال عضو الهيئة التنسيقية للمبادرة في محافظة غزة بالحضور شاكراً لهم تلبية الدعوة و زيارة المعرض ، تم تلاوة الفاتحة على أرواح جميع شهداء الشعب الفلسطيني على مدار سنين و عمر القضية .
و قبل قص شريط الافتتاح من قبل أخ الشهيد العمريطي ، أسامة العمريطي ممثلاً عن عائلته ، ألقى الأستاذ محمد أحمد كلمة المبادرة أكد فيها على تمسك الشعب الفلسطيني و ارتباطه العميق بأرضه ، و كما حيا فيها جميع أبناء شعبنا على صمودهم و رفضهم لمصادرة أراضيهم و نضالهم من أجل تحريرها .
كما أكد أحمد على ضرورة تبني استراتيجية الكفاح الشعبي السلمي في مواجهة مخططات الاحتلال في مصادرة الأراضي و بناء المستوطنات و جدار الفصل العنصري و تهويد القدس
و دعا أحمد بالمناسبة حركتي فتح و حماس للعمل الجاد و الفوري من أجل إنهاء حالة الانقسام الحادثة التي تبدد تضحيات و صمود مختلف شرائح شعبنا في الداخل و الشتات ، من ناحية ثانية طالب أحمد الدول المجتمعة في القمة العربية الحالية في دمشق بتحمل مسؤولياتها التاريخية و الأخلاقية تجاه الشعب الفلسطيني الذي يواجه مخاطر تصفية قضيته ، و الضغط من أجل فك الحصار الخانق المفروض على قطاع غزة الذي أوصل حياة المواطنين فيه لحد المأساة .
و بعد قص الشريط تجول الزوار بين مختلف أقسام المعرض الذي ضم عرضاً لصور و بوسترات و خرائط حول المناسبة ، و قسماً للمنتجات التراثية شارك بها التجمع النسوي للمبادرة ، بالإضافة لقسم خاص بالفنان محمد النمنم عرض فيه و لأول مرة بعض رسوماته الكاريكاتيرية الجديدة .
و في نهاية اليوم الأول للمعرض أكد القيادي عزام الشوا على تمسك شعبنا بأرضه و نضاله من أجل ثوابته الوطنية التي استشهد من أجلها الشهيد أمجد العمريطي و كافة شهداء شعبنا .

هناك تعليقان (2):

  1. ما شاء الله لا قوة إلا بالله..

    تحاياي إلى هذا الشهيد المجاهد البطل وهو في الأعالي..

    ونحن بإذن الله على دربه سائرون ونتمنى أن ننال الشهادة قبل أن تضيع هذه الفرصة التي تعوض..

    ليتنا كنا من حاضري هذا المعرض..

    لكن .. شاء الله أن تكون هذه الفرصة ليست من نصيبنا..

    تحاياي..

    ردحذف
  2. نسأل الله الرحمة لشهدائنا وان يتقبلهم الله في اعلى جنانه إنه هو الرحمن الرحيم ...
    جميل ان يكون من على أثر دماء الشهيد .. شئ جميل كالجسر يمد فوق شلال دمه يقف عليه دعاة الاخوة ودعاة المحبة ودعاة السلام ..
    بوركت اخي .. ايمن

    ردحذف

إلعب على الموقع مباشرة بدون تحميل ....

حدث خطأ في هذه الأداة

لمحبي الرياضة عنا متابعة لإحدث الفرق والألعب والنوادي العالمية